آخر الأخبار :
 

ترانسيند تطرح أقراص تخزين خارجية بمواصفات عسكرية ومقاومة للصدمات

ترانسيند تطرح أقراص تخزين خارجية بمواصفات عسكرية ومقاومة للصدمات

البوابة العربية للأخبار التقنية


كشفت شركة ترانسيند Transcend الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، عن اثنين من أقراص التخزين الخارجية المحمولة ذات المواصفات العسكرية والمقاومة للصدمات، ستورجت 25M3G باللون الأخضر العسكري وستورجت 25M3S بلون الحديد الرمادي.


تعد المنتجات الجديدة أحدث إضافة إلى سلسلة أقراص التخزين الخارجية المحمولة M3 series ذات المواصفات العسكرية والمقاومة للصدمات، وتتميز الأقراص الجديدة بثلاث مراحل مختلفة مقاومة للصدمات ولكنها أخف من ناحية الوزن بنسبة 10 في المئة وأنحف بنسبة 20 في المئة من الموديلات السابقة لسلسلة M3 series.


كما تأتي أقراص التخزين الجديدة بسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت، بواجهة استخدام USB 3.1 Gen1 وهو ما يوفر سرعة هائلة في نقل البيانات، أسرع بـ 10 أضعاف من سرعة USB 2.0 في نقل البيانات.


يتميز كل من ستورجت 25M3G وستورجت 25M3S بإحتوائهما على نظام ثلاثي للحماية ضد الصدمات والحائز على جوائز الجودة، فأقراص التخزين مغلفة بإطار من السيليكون المطاطي من الخارج كمرحلة أولى، ونظام تعليق مقاوم للصدمات من الداخل كمرحلة ثانية، ومغلف بتصفيح مقوى كمرحلة ثالثة للحماية من الصدمات، وقد تم اختبار نظام الحماية الثلاثي من الصدمات وفقًا لمعايير الجيش الأمريكي “MIL-STD-810G 516.6” لضمان حماية البيانات بشكل كامل.


تأتي أقراص التخزين الجديدة أخف بما يقرب من 45 جرام وأنحف بحوالي 2.7 مم من الجيل السابق من الأقراص ستورجت 25M3، كما أنها مزودة بنظام الحماية الثلاثي من الصدمات، وهو ما يوفر المزيد من الراحة وسهولة الحمل، مما يجعل ستورجت 25M3G وستورجت 25M3S الرفيق المثالي أثناء التنقل.


وتحت شعار “تمتع براحة البال”، قامت ترانسيند بطرح أقراص التخزين الجديدة ستورجت 25M3G و ستورجت 25M3S وذلك لتمتعهما بالسعة العالية والسرعة الإستثنائية في نقل البيانات، فاعتمادهما على واجهة استخدام USB 3.1 Gen1 يوفر سرعة فائقة في نقل البيانات تعادل 10 أضعاف سرعة USB 2.0 في نقل البيانات.


أما سعة التخزين التي تصل إلى 2 تيرابايت فهي تتيح تخزين 976 ألف صورة بحجم 2 ميجابايت للصورة، و 488 ألف ملف موسيقى مدته أربع دقائق بجودة 128Kbps وملفات فيديو بجودة DVD حتى مدة 880 ساعة.


تحتوي أقراص التخزين الجديدة على زر متعدد المهام يمكّن المستخدم من إجراء النسخ الاحتياطي للبيانات بمجرد ضغطة واحدة فقط، وعلى عكس معظم أقراص التخزين المحمولة، فإن ضبط الإعدادات الخاصة بالنسخ الاحتياطي يتم في أول مرة فقط، ولا يضطر المستخدم إلى ضبطها في كل مرة يقوم فيها بعمل النسخ الاحتياطي، وبالإضافة إلى ميزته السابقة، يعمل الزر أيضا كزر إعادة توصيل، بحيث يعيد اتصال القرص بجهاز الحاسب دون الحاجة إلى فصله عن الجهاز وإعادة تركيبه من جديد.


كقيمة مضافة لأقراص التخزين الجديدة، قامت ترانسيند بإضافة كل من برنامج إيليت Elite وبرنامج RecoveRx بشكل مجاني إلى القرص لإدارة البيانات واسترجاعها،  وبرنامج إيليت Elite هو برنامج متطور طورته شركة ترانسيند للعمل مع أنظمة ويندوز وماك، يتميز بواجهة استخدام سهلة تساعد المستخدم على إدارة البيانات بشكل متناغم، فالبرنامج يتيح عمل النسخ الاحتياطية من البيانات أو تشفيرها عن طريق تقنية التشفير “256-bit AES” أو نسخ الملفات الإحتياطية من الـسحاب.


أما برنامج RecoveRx فيمكنه استعادة أي ملف رقمي في حالة تم حذفه بالخطأ أو تلف البيانات، بالإضافة إلى ما سبق يتيح RecoveRx إعادة ضبط كروت الذاكرة كما يدعم خصائص حماية البيانات، مما يجعله أداة فعالة في التعامل مع كافة كروت الذاكرة من ترانسيند.


تأتي أقراص التخزين ستورجت 25M3G بسعة 1 تيرابايت، وستورجت 25M3S بسعة 2 تيرابايت، وبضمان 3 سنوات من ترانسيند.







ترانسيند تطرح أقراص تخزين خارجية بمواصفات عسكرية ومقاومة للصدمات